منتدى عالم خاص
اخي الزائر واختي الزائرة
التسجيل مجاني ولا يأخذ ثواني في موقعنا
لذا لا تحرمنا من وجودك بيننا
يمكنك ابلاغنا بمشاكل التسجيل في قسم زوار المنتدى لمساعدتك



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 د/ محمد حبوس : اكثر شكوى للرجال دون الاربعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضــــ القمــر ــــوء
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام


تاريخ التسجيل : 12/12/2011
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3140

مُساهمةموضوع: د/ محمد حبوس : اكثر شكوى للرجال دون الاربعين   السبت أبريل 06, 2013 11:53 am


هناك الكثير من الخرافات والجهل فيما يخص العمليه الجنسيه حتى عند المثقفين! ومعظم الرجال يتصور انه يقذف مبكرا وبعضهم يستقى ثقافته الجنسيه من افلام الاثاره اياها! حيث يجد البطل لديه قضيب ضخم يظل منتصبا لفترات طويله ثم بعد ذلك عندما يقذف فانه يخرج لتر من السائل المنوى! ويصدق السذج ويتصوروا انهم ليسوا رجالا بجوار هؤلاء السوبر فيتصور البعض ان لديه قضيب اقل من الطبيعى وآخر يتصور انه يقذف بسرعه وان الكميه التى يقذفها قليله وهكذا!


القذف المبكر ( القذف السريع ) :

لايوجد تعريف محدد لهذه الحاله حيث انه ماهو طبيعى مع امرأه يمكن ان يكون غير طبيعى مع امرأه اخرى بل يمكن ان يكون كل الرجال غير طبيعيين بالنسبه لبعض النساء.

والقذف مبكرا هي عدم القدرة علي تأخير عملية القذف أثناء الجماع الي الوقت الذي يرغبه الرجل او يناسب الزوجين .



الأسباب :

هو من اكثر المشاكل الجنسية شيوعا واسبابه عديدة واهمها نقص الثقافة الجنسية ونقص الخبرة بالنسبة للمتزوجين حديثا

( فالسبب الرئيسي بيولوجي في الأساس فعند الإثارة الجنسية والاستجابة الطبيعية لكل من الرجل والمرأة يصل الرجل الي قمة المتعة ويقذف في خلال دقيقتين الي ثلاث دقائق بعد الإدخال والمرأة تصل الي الإشباع وتفرز في خلال من 12 الى 14 دقيقه )
وهناك سيدات كثيرات يتأخرن كثيرا لعوامل كثيرة منها في عالمنا العربي الختان الجائر وعدم التحضير الكافي ونقص التفاهم الجنسي وعوامل نفسية مثل القلق والخوف وهما اهم الاسباب حيث ان القلق من حدوث القذف السريع والقلق بالتالى من عدم رضاء الزوجه يؤديان الى حدوثه – يعنى اللى يخاف من العفريت يطلعله!

ومسألة القذف المبكر تحدث لجميع الرجال تقريبا ولكن بشكل عارض فنحن هنا نتحدث عن حاله اذا زادت عن 50% من مرات الجماع فى الاونه الاخيره وهناك اسباب عضويه احيانا واهمها التهابات البروستاتا سواء كانت لاسباب جرثوميه او غيرها وكذلك الخلل فى الهرمون المنظم للغده الدرقيه قد يؤدى للقذف السريع واحيانا ارتفاع املاح حمض البوليك بالدم{النقرس} ولكن حتى عند وجود اسباب عضويه فان الاسباب النفسيه والعصبيه تكون عادة موجوده ويجب علاجها ايضا.



ملحوظات هامه :

1- القذف المبكر حاله تصيب المتزوجين فقط بمعنى ان شابا يمارس العاده السريه ولاحظ انه يقذف بسرعه لايمكننا ان نقول انه يقذف بسرعه لانه لايوجد زوجه يصيبها ضرر من القذف قبل ان تصل هى ايضا للنشوه !
2- ان القذف المبكر حاله نفسيه بالدرجه الاولى وله اعتبارات كثيره في هذا الخصوص فاحيانا يكون ذلك انعكاس لضمير يعاقب صاحبه على انه مارس العاده السريه من قبل واحيانا يحدث بشكل عارض بسبب مشاكل فى العمل مثلا او ارهاق نفسى او بدنى والمفروض ان تمضى الامور بعد ذلك طبيعيه الا انه تذكر ماحدث من قبل وخاف ان يحدث او ذكرته الزوجه ! وهنا يمكن ان تمضى الامور فى حلقه مفرغه .
3- احيانا يضع الرجل نفسه فى موضع التقليل من رجولته كأن يتصور ان عضوه الذكرى اقل مما يجب وان الزوجه ربما تكون غير راضيه من الجماع وهذه الامور منتشره للاسف بسبب مشاهدة الافلام الاباحيه ومقارنة الذات او سماعه من زملاء المقهى ان فلان ظل يجامع زوجته من بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر!
4- يجب الوضع فى الاعتبار حالة الزوجه وهل تعانى من مشاكل نفسيه او عضويه تؤخرها كثيرا واحيانا تمنعها من الوصول للنشوه فى وقت معقول(10-20دقيقه) فبعض النساء تحتاج لساعه او اكثر حتى تصل الى النشوه وهنا يعتبر كل الرجال يقذفون مبكرا بالنسبه لها!
5- ان الرجل اذا مكث مده لاى سبب كسفر مثلا بعيدا عن زوجته او لم يمارس منذ مده فمن الطبيعى ان اول جماع بعد الغياب عادة مايكون القذف سريعا .


العلاج :

أهم نقاط العلاج هو معرفة الرجل والمرأة بالعملية الجنسية ومناقشة متطلبات كل طرف ومدي موضوعيتها والتفاهم الجنسي بالكامل بين الزوجين وان يدخلا الي الفراش دون توتر وافتراضات مسبقة فهذا في حد ذاته علاج ووقاية لهذه المشكلة وهنا اهم شيء الا يكون الرجل قلقا او خائفا من سرعة القذف لان اللى بيخاف من العفريت بيطلع له ولو انه مافيش عفاريت لكن خوفه هو الذى استحضرها وهنا يصبح الخوف والقلق هو سبب المشكله الرئيسى ويزيدها تعقيدا فيجب ان يحاول الرجل وبمساعدة الزوجه التغلب على هذا الشعور.

خيارات علاجية :

1- التدريب علي التحكم :

وهي تسمي طريقة توقف وابدأ توقف في وقت معين ثم البدأ مجددا وهكذا ومع الوقت يتعلم كيف يتحكم فى الانزال و هي طريقة فعالة ويتعلم الرجل كيف يتوقف تماما قبل ان يوشك علي القذف ثم يبدا العملية من جديد وبهذه الطريقة يؤجل القذف الي الوقت الذي يريده وهناك
تمارين كيجل وهى مشروحه بنفس الصفحه وهى تساعد بشكل فعال فى تعلم التحكم بالقذف.

2- طريقة العصر :

عند الإحساس بان القذف أوشك يخرج عضوه الذكري ويضغط برفق علي الرأس حتي يرتخي ثم يبدا من جديد .

3- تغيير الأوضاع أثناء الجنس :

وهو فعال جدا فى معظم الأحوال فوضع الرجل علي ظهره اى بدأ الجماع بأن تكون الزوجه فوق الزوج اذ ان ذلك يمكنة التحكم اكثر في تأخير القذف عكس الوضع الكلاسيكي الرجل فوق المرأة يقلل كثيرا من قدرة الرجل علي تأخير القذف .

4- الادويه :

ادويه عديده تستخدم فى علاج القذف السريع ولااحبذ اللجوء اليها الا بعد ان تفشل الخيارات السابقه منها:
دهانات موضعيه مثل زيلوكايين ولجنوكايين وهى دهانات مخدره تؤخر القذف عن طريق تقليل الاحساس ومثلها ارتداء الواقى الذكرى الذى يستعمل فى منع الحمل وذلك مع دهن العضو بالمخدر الموضعى او عدم الدهن حسب الحاله وهى طريقه لابأس بها والعيب الوحيد فيها تقليل الاحساس بالمتعه عند البعض .
وهناك الادويه المضاده للاكتئاب مثل تفرانيل وانافرانيل وبروزاك حيث وجد انه من آثارها الجانبيه انها تؤخر القذف ويؤخذ قرص 25 مجم من تفرانيل قبل الجماع بحوالى ثلاث ساعات او 20 مجم قرص من باكسيل او 50 مجم من زولوفت كما ان الفياجرا لها تأثير ايجابى فى هذا الشأن فقد ثبت كما انها تحسن الانتصاب فهى ايضا تساعد بشكل واضح فى تأخير القذف .
هناك حاليا فى الصيدليات ادويه جيده واثبتت فاعليه فى هذا الشأن.

وهناك مدرستان للعلاج الدوائى :

الاولى الكلاسيكيه وذلك بأخذ القرص قبل الجماع بساعتين او ثلاثه{عند اللزوم} فقط
وهناك المدرسه الحديثه والتى اميل اليها واعتقد انها افضلوتعتمد على اخذ العلاج بانتظام لمده معينه بشكل يومى سواء كان هناك جماع او لا ثم سحب العلاج تدريجيا بعد تأهيل الرجل بالتدريبات السلوكيه واكتسابه الثقه بالنفس حتى يستطيع بعد ذلك ان يمارس الجنس بشكل طبيعى ويتحكم بالقذف بشكل كبير بدون اى ادويه{اعادة تأهيل الجهاز العصبى دوائيا ثم سلوكيا} .




تمارين كيجل :

فى البدايه كانت هذه التمرينات التى وصفها الدكتور ارنولد كيجل استشارى امراض النساء والولاده لعلاج النساء اللاتى يعانين من سلس الحذق( هروب بضع قطرات من البول اثناء اى حذق او عطس او ضحك..) وخاصه بعد الولاده وكان الغرض الاساسى تقوية عضلة التحكم بالبول وبعد مده من التطبيق اخبرته العديد من النساء اللاتى يتابعن هذا البرنامج انهن اصبحن يمارسن ويتمتعن بالجنس بشكل افضل من ذى قبل وبشكل ملحوظ ولما تحرى هذه الملحوظه وجد ان اكثر من 70% منهن قد لاحظ ان الاداء الجنسى لهن تحسن جدا وذلك من حيث الوصول للنشوه والاثاره والاندماج وبعد نشر هذه التمارين وجد ان نفس التأثير لوحظ لدى الرجال! وتبين ان هذه التمرينات تزيد من تحسن الدوره الدمويه فى الحوض وان تقوية العضله المتحكمه بالبول يساعد الرجل على تأخير القذف بشكل واضح كما انه يحسن من الانتصاب فى حالات الضعف البسيطه لدى البعض وان مجموعة العضلات التى تقوى بهذه التمرينات هى نفسها مجموعة العضلات التى تنقبض اثناء النشوه لدى الرجال والنساء على حد سواء ومن هنا بطل العجب.

وصف التمارين :

تخيل نفسك تتبول واثناء التبول اردت فجأه ان توقف تيار البول( دون ان تستعمل يديك) انك تعصر العضله تقبضها هذه العضله تتحكم بخروج البول{او تخيل انك تمنع خروج ريح من الشرج
والوضع حولك محرج وغير مناسب} . هذه العضلات التى اعطيت لها الامر بالانقباض هى المقصوده بهذا التمرين :

هناك عدة طرق لاداء ذلك سنختار اثنان منها:

الطريقه الاولى: الضغط(كأنك توقف البول) والارتخاء بسرعه من 10-20 مره متتاليه ثم راحه لمدة دقيقتين ثم ادائها مره ثانيه ثم راحه نفس المده السابقه ثم ادائها مره ثالثه ثم اداء كل ذلك 3 مرات فى اليوم لمدة 3 اسابيع على الاقل.

الطريقه الثانيه: افضل وذلك بالضغط(كأنك توقف البول) وتستمر فى ذلك وانت تعد حتى 10 ثم الارتخاء نفس المده ثم الضغط نفس المده وتكرار ذلك 3 مرات وتكرار كل ذلك 3 مرات باليوم لمدة 3 اسابيع على الاقل وينتظر ظهور نتائج ايجابيه خلال اسبوعين من بداية التمرينات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وئام قستي
المدير العام
المدير العام


تاريخ التسجيل : 11/12/2011
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6746

مُساهمةموضوع: رد: د/ محمد حبوس : اكثر شكوى للرجال دون الاربعين   السبت أبريل 06, 2013 1:27 pm

يسلمو على الموضوع الرائع و المفيد

لكي احلى تقييم





ما أجمل أن تتصفح المنتدى و أنت تستمع إلى القرآن الكريم و الأذكار
http://www.tvquran.com/Shatri.htm

ادعو لي .. في ظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tmnt.ibda3.org
ضــــ القمــر ــــوء
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام


تاريخ التسجيل : 12/12/2011
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3140

مُساهمةموضوع: رد: د/ محمد حبوس : اكثر شكوى للرجال دون الاربعين   الأحد أبريل 07, 2013 8:51 am

أشكرك عالرد الرائع والمشجع ...

مــــنــــــور


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
roudje
حزام أبيض
حزام أبيض


تاريخ التسجيل : 15/10/2014
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1

مُساهمةموضوع: رد: د/ محمد حبوس : اكثر شكوى للرجال دون الاربعين   السبت أكتوبر 18, 2014 2:14 am

عند إشتغال الرجل أي هو الذي يتحرك يجعله يقذف بسرعة فعليه أن شتغله مهلة وعند شعوره بالنشوة يتوقف و يدع المرءة تشتغل مهلة و دواليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
د/ محمد حبوس : اكثر شكوى للرجال دون الاربعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم خاص :: الـمـنـتـديــات الـعـامــة :: قسم الحياة الزوجية + 18-
انتقل الى: