منتدى عالم خاص
اخي الزائر واختي الزائرة
التسجيل مجاني ولا يأخذ ثواني في موقعنا
لذا لا تحرمنا من وجودك بيننا
يمكنك ابلاغنا بمشاكل التسجيل في قسم زوار المنتدى لمساعدتك



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وئام قستي سيرتي الذاتيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وئام قستي
المدير العام
المدير العام


تاريخ التسجيل : 11/12/2011
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6752

مُساهمةموضوع: وئام قستي سيرتي الذاتيه   الأحد سبتمبر 09, 2012 1:20 pm


مقاتل الكاراتيه ( وئام عصام يوسف قستي )

وئام.... وهو احد الشباب السعوديين الذين يملكون العزيمة والرغبة والطموح في إثبات وجودهم تجاه انفسهم ووطنهم ورفع راية هذا البلد المعطاء هذا البلد الذي قد يفعل المستحيل ويقدم كل ما يستطيع تجاه أبناءه وهم شبان هذا الوطن الكريم

وها نحن هنا نتكلم عن احد شبان هذا البلد هذا الشاب الذي يملك موهبة نادرة وهو لاعب و مدرب كاراتيه ( وئام قستي ) هذا الرجل الذي بدأ مسيرته الرياضة منذ ان كان عمره 18 سنوات و ثابر واجتهد لتحقيق حلمه وايضا لقبة الشهير ( بروسلي ) والذي اطلقه عليه مدربة الاساسي جعفر  و في احد المنافسات القتالية التي اقيمت في نادي النجوم . وأيضا لقب ( الشبح ) وناله في نادي حراء .

و اخيرا لقب الذئب الذي حصل عليه مؤخرا من مدربة الكابتن عبد الرحيم لعام 2008م والذي اطلقه عليه المدرب لشراسته و سرعته .

هذا الشاب الذي عمل بكل جهد لكي يصل الى ماوصل اليه الان ولقد منح  رتبة الدان الاول وهو المستوى الاول من الحزام الأسود وهو لم يكتفي بذلك بل حاول تطوير ذاته بنفسه و الاستفادة من مهارات الفنون القتالية الاخرى و تعلم استخدام الاسلحة و الحركات الجمبازية .

وهو يجيد إستخدام الأسلحة كالسيف والساي النينشانكو و البو ورمي النجوم الحديدة وكذلك يقوم بالإنقلابات الهوائية المثيرة الصعبة كالشقلبات والقفز والإنقلاب المفاجئ في الهواء والركض على الجدران  والمشي على اليدين والتحطيم باليدين العاريتين

وكما ذكرنا ان هذا البطل نال على لقب ( الذئب ) وذلك لقدرته العجيبه كتحمل الضربات وسرعة البديهة

ومن ناحية أخرى قام هذا الأستاذ بإنشاء موقع عالم خاص هذا الموقع الذي نتصفحة الآن  www.tmnt.ibda3.org على الإنترنت يخصه ويخص فنون ورياضة الدفاع عن النفس بشتى أنواعها وذلك لكي يفيد غيره من الشباب بما لديه من خبرات وتقنيات للوصول إلى ما وصل إليه وقد عمل جاهدا في جعل هذا الموقع من أهم وأقوى المواقع العربية والعالمية لإحتوائه على جميع النشاطات .


رحلت كفاح وقصة شاب بدأ بحلم واصبح محترف .

بداية تمارينه

بدأ وئام ممارسة الكاراتية عام ( 1423هـ/ 2003م) وهو في بداية سن الثامنة عشر بنادي المركز العالمي الرياضي (فرع الخالدية بمكة) في اجازة الصيف على يد المدرب أستاذ " جعفر الشريف " وهو البطل في رياضة الكاراتيه (شوتو كان ) - الكونغ فو ( التايشي) - كيك بوكسينك - مواتاي - رفع الاثقال (الحديد) - جمباز - النينشانكو ( بانواعها ) تدرب وئام حتى وصل للحزام الاصفر ثم انقطع عن النادي بسبب الدراسة لان والدية لم يكونو ليسمحو له بان تلهيه الكاراتيه عن دراسته و لاكنه ثابر على التمارين المتواصل دون ملل حتى عاد في اجازة الصيف الذي يليه لكنه لم يجد الكابتن جعفر فلقد استبد بالكابتن كمال و هو بطل حاصل على الدان السادس في الكاراتيه و يجيد استخدام كاراتيه باسلوب الشوتوكان واسلوب الجوجوريو و حصل على الحزام البرتقالي وتابع وئام حياته الرياضية مع المدربين الكابتن داود حداد و المدرب يعقوب العسلي حتى حصل على الحزام الازرق تم التقى بالكابتن عبد الرحيم في (فرع النزهة بمكة) و هو بطل في الكاراتيه و الكيك بوكسنغ و حصل منه على الحزام البني ثم تولى قيادة الصالة بالكامل في اثناء غياب وانشغالات المدرب وبعد مرور سنة من حصولة على الحزام البني تم بحمد الله الحصول على الحزام الاسود عام ( 1429هـ / 2008م )  .



السن المبكرة

كانت بداية ونشأة وئام  كأي طفل عادي يهدر طاقته باللعب في أي شي لكن الذي ميز وئام هو الطاقة الجباره التي خلقها الله بذلك الجسد الصغير لقد كان يمتلك عدة مواهب دون تعليم أتقن التسلق  الاماكن المرتفعة كان وئام ولد شقي جدا ويحب الحركة كثيرا  واحب تربية أنواع كثيرة من الحيوانات و خصوصاً السلاحف لانه يحب شخصيات سلاحف النينجا كثيراً و يحب ايضاً الكابتن ماجد و مشاهدة افلام الدفاع عن النفس و نقليدها بحذافيرها .

بداية الدراسة

عام ( 1412هـ/ 1991م )   وفي سنواته الأولى من دراسته كان وئام محط أنظار وإعجاب جميع معلمي  كان طفل صامت وغامض شقي في نفس الوقت و يحترم مدرسيه .

بداية المسيرة الرياضية

كان وئام في صغرة طفل شقي جداً بداخله طاقة كبيرة تنفجر كل يوم كان يحب الحركة كثيرا ويقلد الرسوم المتحركة مثل سلاحف النينجا و الكابتن ماجد وغيرها كان يتسلق الجدان دون خوف ويمشي على الحدود الخطرة اظنه كان يريد ان يجرب كل شي صعب ليعبر عن ما بداخله من مقدرة وحين يخبر والدية بانه يريد تعلم الكاراتيه لا يسمحان له حتى بلغ سن الثامن عشر و سمحو له بممارسة الكاراتيه.


مرحلة تمارينه

الذي جعل وئام محبوبا عند كل المدربين هو التزامه بالتمرين وأخذ الجدية دائما فقد كان يمارس التمارين في كل مكان بين أصدقائة وفي غرفته ولقد كانت تمارين وئام صعبة جدا يتمرن بطرق غريبة و اكثر صعوبة كان يتمرن طول اليوم ودون توقف بفضل الطاقة التي وهبها الله له وذلك كي يزيد من قدرته ومهارته، كان قبل النوم  يتدرب على الحركات الدفاعية وكان حتى يحلم بتمارين كان يمنع نفسه عن التنزه والخرجات مع الأصدقاء وإذا اصرينا على قدومه يتحجج بالتمرين فلقد كان التمرين حياته بالمقام الأول  يأتي أول شخص ويتمرن تمارين قوية إلى أن يأتي المدرب ثم يشاركنا التمرين أيضا وبعد نهاية التمرين كنا نذهب لبيوتنا مرهقين لكن وئام يبقة بعد التمرين و يتمرن قليلا ويطبق دروس اليوم حتى المدرب كان يستغرب من طاقة وحماسة وئام كان متعطشا جدا لكل تمرين وبأمانه كل تمرين كنا نأخذه معا يتقنه في اليوم التالي هذا إن لم يكن في نفس اليوم كان المميز بيننا والذي ابهرنا وابهر جميع المدربين أنه بمجرد أن يرى المدرب يفعل الكاتا مرة واحده كان يفهمها ويطبقها سبحان الله الذي وهبه هذا العقل كان وئام يتمتع بمرونة عالية وقوة جسدية وعصبية رائعة كان جسده النحيل المفتول يشبه جسدا بروس لي تقريبا وكان ايضا مهوسا بأفلام القتال فلقد شاهد معظم أفلام القتال .



المنافسات والبطولات

يرفض وئام المنافسات و البطولات بشكل كبير و يرا ان فن الكاراتيه العريق ليس فن لجمع النقاط و المال و ليس وسيلة الى الشهرة بل هو فن عريق
لا يجب استغلال ذلك الفن لاجل المصلحة الشخصية بل استغلالة لتعليم الاخرين  بطريقة الصحيحة و الدفاع عن النفس و عن الاخرين  و الكاراتيه في
نظرة (اذا اتستخدم لكسب النقاط و الفوز بجائزة فالكاراتيه ليس له معنى اما ان استخدم للدفاع عن النفس و الشرف فسيكون للكاراتيه معنى ).





الدراسات الأخرى

لم يتوفق وئام بدراساته  الجامعية واستمر بشهادة الثانوية التجارية و توظف بعدها .


الفنون التي مارسها في حياته التدريبية

كرس وئام جل حياته لممارسة فن الكاراتيه  دون الفنون الاخرى لاكنه لم يهمل الفنون الاخرى و اخذ بدراسة جميع الفنون القتالية


حاليا

الأستاذ وئام يكرس جهوده وكل مابقي لديه من طاقة حاليا لنشر الكاراتيه بطريقة الصحيحة وهذا الموقع هو أكبر دليل على ذلك الجهد الكبير المبذول . مع عدم ترك التمارين الاستفادة من كل ما هو جديد  .


هل إكتفى وئام بهذا القدر من العلم ؟

للم يكتفي وئام بهذا القدر بل أنه أصبح يمارس فن النينجا بجانب فن الكاراتيه.



أهــدافــه

ان احلام وئام كثيرة جدا لاتنتهي ومن الصعب تحقيقها في زمنٍ بسيط لذا وضع نصب عينيه على بعض الأحلام والتي اصبحت اهدافه حاليا وهو يسعى جاهدا لتحقيق احلام .


يحب

يحب وئام التمرين والمشي على القدمين بدلا عن السيارة يهوى التأمل و الليل والبحر والجبال والأماكن الريفية البسيطة يحب الحيوانات ويعشق سلاحف النينجا و الكابتن ماجد و أفلام القتال كثيرا خصوصا افلام الكاراتيه أكله المفضل الذرة بجميع أنواعها  ويحب مشاهدة البرامج الثقافية وعالم الحيوان ويلعب نينتندو .

يكره

يكره السكوت عن الظلم و يكره البرد والمعاكسين والذين يحاولون أن يكملوا رجولتهم بالدخان والتفحيط وغيرها من النفخة الكذابه وجلسات الشوارع .



جرائته

صحيح أن وئام طيب القلب جدا لكنه كان جريء جدا احينا وغير مسامح في الأمور التي تسيء لدينه أو لشرف الأخرين .

يزعل كثيرا وينقلب لشخص لا أعرفه حينما يرى أحد يضايق شخص آخر أو حتى حيوان فتصبح المسألة شخصية بالنسبة له .

لا يسمح لأصدقائه المدخنين بركوب سيارته أو التخدين بقربه حتى في مجلسه ومجلس الآخرين .


اللا مبالاه

بعض من أقاربه وأصدقائه اتهمو وئام بالشخص الشخص البارد واللا مبالي

بصراحه كلنا عندما نرى شجارا نركض لمشاهدته ونسأل عن التفاصيل لكن وئام كان عكسنا فهو لا ينظر حتى ولا كأن شي حوله بل يتابع الشيء الذي بيده و أكثر من مره حتى في حوادث الطريق أو الحريق فلا يذهب للمشاهدة أبدا ولا حتى يسأل .




ماذا يقول اصدقائه وأقاربه ؟

بعد أن سألت الكثير من أصدقاء وأقارب وئام من هو وئام فكانت إجاباتهم كالتالي :-

1- شخص مزاجي

2- إنسان متهور وغير مبالي

3- إنسان محبوب بين الناس

4- إنسان غامض جدا

5- أعجز عن وصفه

6- شرف وفخر لنا

7- أتمنى له الصحة دائما

8- أحبه حبا لايوصف

9- إنسان متأمل يحب يتأمل في كل شي

10- بطل بمعنى الكلمة

11- إنسان رائع وفخر لأهله ولكل الناس

12- إنسان ماهر ومبدع في كل شيء

13- تعجز الحروف والكلمات عن وصفه

14- كنز وثروة يجب الإستفادة منه





هذه السيرة الذاتيه الكاملة عني و هي بطريقة مقابلة لسرد قصتي  





ما أجمل أن تتصفح المنتدى و أنت تستمع إلى القرآن الكريم و الأذكار
http://www.tvquran.com/Shatri.htm

ادعو لي .. في ظهر الغيب


عدل سابقا من قبل وئام قستي في الخميس ديسمبر 24, 2015 11:10 am عدل 10 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tmnt.ibda3.org
نجاح خوجه
حزام أبيض
حزام أبيض


تاريخ التسجيل : 09/09/2012
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 44

مُساهمةموضوع: رد: وئام قستي سيرتي الذاتيه   الأحد سبتمبر 09, 2012 11:22 pm

ممتاز مقاتل الكاراتيه ( وئام عصام يوسف قستي )

وان شاء الله اتقابل معاك في اقرب فرصة واذا مافي مانع اتمرن معاك شوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محسن
عضو ماسي
عضو ماسي


تاريخ التسجيل : 13/12/2011
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1476

مُساهمةموضوع: رد: وئام قستي سيرتي الذاتيه   الإثنين سبتمبر 10, 2012 1:10 am

ماشاء الله عليك يااخ وئام وعلى تقريرك وعسى الله يحفظك ويوفقك في حياتك
بصراحة انت انسان رائع بمعنى الكلمة ولاانسى فضلك علية عندما وقفت بجانبي ودربتني على الكاراتية فلك مني جزيل الشكر وفائق الاحترام وانا اعتبرك اكثر من اخ لي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وئام قستي
المدير العام
المدير العام


تاريخ التسجيل : 11/12/2011
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6752

مُساهمةموضوع: رد: وئام قستي سيرتي الذاتيه   الإثنين سبتمبر 10, 2012 8:18 am

اقتباس :
ممتاز مقاتل الكاراتيه ( وئام عصام يوسف قستي )

وان شاء الله اتقابل معاك في اقرب فرصة واذا مافي مانع اتمرن معاك شوية

شرف لي ان قابلتني وسوف اكون سعيد جدا بلقائق و لا امانع ابدا في تمرينك على الكاراتيه سواء قابلتك ام هنا على المنتدى و يمكنك الاستفادة من مقاطعي التدريبية على اليوتيوب ان اردت ذلك و اي سؤال انا جاهز

اقتباس :
ماشاء الله عليك يااخ وئام وعلى تقريرك وعسى الله يحفظك ويوفقك في حياتك
بصراحة انت انسان رائع بمعنى الكلمة ولاانسى فضلك علية عندما وقفت بجانبي ودربتني على الكاراتية فلك مني جزيل الشكر وفائق الاحترام وانا اعتبرك اكثر من اخ لي

الشكر لله صبرك على تماريني القاسية و المثابرة على التعلم هو الذي اوصلك الى ما وصلت اليه الان و اتمنى لك مزيد من التفوق و اوصيك بمتابعة التمارين اليومية و عدم اهمالها يوم واحد





ما أجمل أن تتصفح المنتدى و أنت تستمع إلى القرآن الكريم و الأذكار
http://www.tvquran.com/Shatri.htm

ادعو لي .. في ظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tmnt.ibda3.org
ضــــ القمــر ــــوء
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام


تاريخ التسجيل : 12/12/2011
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3140

مُساهمةموضوع: رد: وئام قستي سيرتي الذاتيه   الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 10:39 am

أتمنى لك مزيد من التقدم والاستمرار والوصول لمبتغاك بإذن الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وئام قستي
المدير العام
المدير العام


تاريخ التسجيل : 11/12/2011
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6752

مُساهمةموضوع: رد: وئام قستي سيرتي الذاتيه   الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 11:47 am

اشكريك على رديك الرائع و المفرح شكرا لكي





ما أجمل أن تتصفح المنتدى و أنت تستمع إلى القرآن الكريم و الأذكار
http://www.tvquran.com/Shatri.htm

ادعو لي .. في ظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tmnt.ibda3.org
المشاغبة
عضو ذهبي
عضو ذهبي


تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 813

مُساهمةموضوع: رد: وئام قستي سيرتي الذاتيه   الجمعة ديسمبر 21, 2012 3:08 pm

مشاااء الله,♦♦♦ عليك سيييييرة مهنيه تجنن اتمنااالك التوفيييق دايما


الصديق يعني انك لست وحيد في هذا العالم والفرااااااق يزيد من حبي له ومدى اهميته لي لذا مستحيل انسى من هو محفور في قلبي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وئام قستي
المدير العام
المدير العام


تاريخ التسجيل : 11/12/2011
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6752

مُساهمةموضوع: رد: وئام قستي سيرتي الذاتيه   الجمعة ديسمبر 21, 2012 3:33 pm

اشكريك جدا على الرد و تشريفيك لقرائة سيرتي الذاتية

منورة الموضوع والله





ما أجمل أن تتصفح المنتدى و أنت تستمع إلى القرآن الكريم و الأذكار
http://www.tvquran.com/Shatri.htm

ادعو لي .. في ظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tmnt.ibda3.org
 
وئام قستي سيرتي الذاتيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم خاص :: ملتقى أعضاء منتدى عالم خاص :: قسم الترحيب و التعارف-
انتقل الى: